متجر متخصص في بيع جميع أنواع المبيدات موثوقة المصدر، مبيدات الحشرات المنزلية ومبيدات الآفات الزراعية، رشاشات المبيدات والتعقيم، مصائد الحشرات ومصائد الفئران ( ترخيص رقم 11224 ).

نبات البيرثرم

0

نبات البيرثرم هو نبات عشبي ومبيد موطنه الأصلي أوروبا في بلقان، حيث يظل في التربة لمدة تتراوح من ثلاثة سنوات حتى أربعة أعوام، له خصائص وفوائد كثيرة، لذلك يدخل في صناعة الأدوية والمستخلصات الدوائية والمبيدات الحشرية، كما يتم زراعته في أوروبا، أفريقيا، ألمانيان الكونغو وغيرها من البلاد.

نبات البيرثرم

تعتبر النورات الموجود في نبات البيرثرم هو الجزء المهم فهو الذي يحتوي على المواد الفعالة التي يُطلق عليها اسم “زهور الحشرات” التي يتم جمعها عند تفتح الأزهار القرصية، حيث يتم جمع النورات في الصباح ويتم تجفيفها إما بالطريقة الطبيعية أو الصناعية عبر استخدام تيارات الهواء الساخن.

كيفية الحصول على مبيد من نبات البيرثرم

يتم تجهيز المبيد من النورات الموجودة في نبات البيرثرم والحصول عليها سواء كان في شكل مسحوق أو بودرة حيث يمكنه قتل الناموس، الذباب وغيرها من الحشرات الطائرة التي يتم إبادتها بمجرد ملامسة بودرة النورات.

 كذلك يتم استخدامها بمثابة مبيدات حشرية يتم تعبئتها في عبوات مزودة بزيوت عطرية لها روائح عطرية، لا يتم تعرضها للضوء، كما يعتبر أقل في درجة السم بالمقارنة بالمبيدات الحشرية الأخرى، كما يمكن معرفة معلومات أكثر عن المبيدات من خلال موقع mubidat.com

نبات البيرثرم
نبات البيرثرم

أنواع المبيدات الحشرية

تنقسم المبيدات الحشرية على حسب الطريقة التي يتم تحضيرها من خلالها وهي:

مبيدات حشرية عضوية

يعتبر من الأنواع الأكثر شيوعاً وهي عبارة عن مادة كيميائية تحتوي على ذرات كلاً من الهيدروجين، الكربون، الأكسجين، كما تنقسم المبيدات العضوية إلى:

  •  الهيدروكربونات المكلورة:
    • تحتوي على ذرات الكلور يتم استخدامها بغرض مكافحة الحشرات المختلفة التي تصيب كلاً من الحيوانات والنباتات، كما أن ضمن المكونات ddt، الكوردان، اللندان، وهي من المبيدات طويلة المفعول، حيث يسري أثر سموها إلى الكائنات الحية لعدد من السنوات، لذلك استبدلت بأنواع أخرى من المبيدات.
  • مبيدات الفوسفاتات العضوية:
    • هي التي تحتوي على عنصر الفوسفور حيث يتم استخدامها في المحاصيل الغذائية، وهي لا ينتج عنها أي رواسب ضارة في المواد الغذائية، على الرغم من أنها مادة سامة للإنسان، كما يستعمل بدرجة كبيرة لأنه أقل ضرراً.
  • مبيدات الكربامات:
    • تحتوي الجزئيات على مجموعة من الأمينو أو أكثر حيث تتكون من ذرة النيتروجين على أن يتم استعمالها في القضاء على معظم الحشرات، ولا تترك أي رواسب ضارة في المواد الغذائية.

المبيدات الغير عضوية

يتم تحضيرها من الخامات المعدنية حيث تحتوي على ” زرنيخات الكالسيوم وزرنيخات الرصاص والفلوريدات والكبريت الجيري” في يتم استخدامها بغرض حماية نباتات القطن، أشجار الفاكهة، المواشي والخضروات، وكنها تترك أثر طويل المدى لذلك تم استبدالها بمبيدات أخرى تتحلل بشكل أسرع، كما يمكن التعرف على أنواع المبيدات غير العضوية من خلال موقع مبيدات كوم

  • المبيدات النباتية
    • يتم تصنيعها بشكل طبيعي وذلك عن طريق النباتات الحية، حيث يتم استخلاص مادة النيكوتين من أوراق نبات التبغ وهي يتم استخدامها بمثابة مبيد حشري ضد قملة النبات، كما أن نبات البيرثرم الذي يستخدم النورات الخاصة به كمبيد حشري للوقاية من الحشرات الطائرة.
    • نباتات الدريس يتم استخلاص مادة الروتينون الموجودة في الجذور، نباتات الكيوب التي تنمو في مناطق أمريكا الجنبوية وشرق آسيا يستخدم المادة السامة وذلك بغرض الوقاية من الإصابة بما يسمى اليرقات الدودية الماشية، ومكافحة الحشرات الموجودة بالبساتين، بالإضافة إلى استخدام الروتينون في التخلص من الأسماك الغير مرغوب بها في البحيرات.
  • المبيدات الجرثومية:
    • تم استخدام هذا النوع من المبيدات بغرض القضاء على أنواع الخنافس ولها أثر فعّال للغاية ضد الكثير من أنواع الحشرات، ولكن من أكثر ما يعيب المبيدات الجرثومية هو القضاء على نوع واحد من الحشرات بدون إبادة الأنواع الأخرى.

كيفية استخدام المبيدات الحشرية

يتم استعمال المبيدات الحشرية من خلال العديد من الطرق منها “الرش، التغبير، الغمر في الخزان، الخلط بالمواد التي تتغذي عليها الحشرات، الحقن.

كما أن هناك الكثير من أنواع المبيدات التي تترك أثر فعال قصير المدى لذلك فهي لا تقضي على الحشرات لمدة كافية.

بالإضافة إلى المبيدات التي يستمر فعاليتا لفترة طويلة وتلك الأنواع من المبيدات هي التي تضمن القضاء على الحشرات بشكل نهائي والتخلص من بيض الحشرات بشكل تام وللتعرف على نبات البيرثرم والاستفادة من العروض والخصومات توجه للمتجر من مبيدات.كوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.