fbpx
محل مبيدات رش الحشرات متخصص في بيع مبيدات الحشرات المنزلية المرخصه و مبيدات الحشرية، رشاشات المبيدات والتعقيم، مصائد الحشرات ومصائد الفئران

حشرة الذبابة البيضاء

حشرة الذبابة البيضاء تقوم في أغلب الأوقات بالتغذية على الجوانب السفلية من أوراق النبات، وهي تندرج تحت تصنيف الحشرات الطائرة، ويشمل هذا التصنيف ما يزيد عن حوالي 1550 نوعًا، وعرف الحشرة خلال العصر الجوراسي الأوسط، وحشرة الذبابة البيضاء هي حشرة ذات حجم صغير، كما أن أغلب الأنواع يكون طول جناحها أقل من 3 ملم كذلك طول جسمها أقل من واحد ملم وحتى 2 ملم، يعتبر الكثير من حشرة الذباب الأبيض الصغير جدا وهو ما يجعل من السيطرة عليها أكثر الأمور تعقيدًا وخاصة داخل الصوبات الزراعية.

حشرة الذبابة البيضاء

تملك حشرة الذباب الأبيض البالغة هوائيات متطورة، وهذه الفصيلة تكون مقسمة إلى 7 أجزاء، يظهر في جناح الحشرة فتحة وعائية أعلى طرف البطن، يكون التعجيل في أغلب أنواع  الحشرة أكثر تعقيدًا، كما في حشرة الذباب الأبيض المتنقلة.

أما عين الحشرة، فهناك نوعان من العيون وهي ما يظهر بشكل عام في الحواف الأمامية للحشرة وبعدها يكون عيون مركبة إلى حد ما وبعضها الآخر يكون لديه انقباض بين النصف العلوي والسفلي كما في أحيان كثيرة يوجد فصل كامل بين النصفين.

والعيون المركبة في أغلب الحشرات عبارة عن مناطق سفليه وعلويه وهذا التقسيم له وظيفة تشريحية والغرض منه هو التكيف عند الحشرة.

يمكن معرفة حشرة الذباب الأبيض البالغة عن الحشرة التي لم تنضج بعد من خلال أن تكون الأجزاء العلوية والسفلية من العين المركبة متصلة من خلال أوميديوم واحد، أما في الحشرة غير البالغة فتكون الأجزاء العلوية والسفلية من العيون المركبة منفصلين تمامًا. 

 وحشرات الذباب الأبيض لديها أجزاء فم وظيفية، كما لديهم اثنين زوج من الأجنحة الغشائية التي تؤدي أيضاً دور وظيفي لدى الحشرة، تتميز الحشرات وأجنحتها بوجود عدة علامات مختلفة وأحيانا مرقطة، وذلك بإختلاف أنواعها، كما هناك العديد من أنواع حشرة الذباب الأبيض يكون جسمها مغطى بمسحوق يشبه الشمع الناعم وهو ما يعطي للحشرة مظهر دقيق وإيحاء بوجود الغبار عليها.

شكل حشرة الذبابة البيضاء

الذبابة البيضاء
الذبابة البيضاء

أسباب وجود حشرة الذبابة البيضاء في المنزل

قد تلاحظ تواجد الذباب الأبيض في كثير من الأحيان داخل المنزل وخاصة في منتصف فصل الصيف وحتى آخره، حيث يكون الجو أكثر دافئًا ورطوبة، وهناك أسباب وراء ظهور حشرة الذباب الأبيض في المنزل، وهي كالتالي:

  • كثرة النبات المزروعة في المنزل.
  • زيادة معدل الرطوبة بالمنزل.
  • عندما يصبح المنزل أكثر دفئا.

طرق الوقاية من حشرة الذبابة البيضاء

تبحث ربات البيوت باستمرار عن أفضل طرق الوقاية الفعالة المثالية من حشرة الذباب الأبيض، ويمكن أن نلخص لحضراتكم هذه الطرق والوسائل في الآتي:

  • تجنب الإكثار من استخدام الأسمدة عالية النيتروجين في كانت كانت لديك نباتات مزروعة لديك في منزلك، ويمكنك استخدام بديل جيد عن الأسمدة النيتروجينية واستخدام أسمدة 3. TLC العادية.
  • استمر في متابعة النباتات لديك مثل التقليم، وقم بإزالة الأوراق الذابلة.

طرق القضاء على حشرة الذبابة البيضاء 

يمكن استخدام أكثر من منتج ومبيد حشري للتخلص من حشرة الذباب الأبيض، وهي كالآتي:

مصيدة الذباب – Flies Trap

  • تستخدم لمرة واحدة فقط، تمتد فعاليتها لحوالي 30 يوم، يمكن وضعها في مكان واضح أو مخفي، ذات تصميم مناسب، صديقة للبيئة وآمنة.

مبيد الذباب إيجي برايد للذباب والنمل – 35% Fly pesticide Egy Pride

  • هو مبيد حشري قوي للذباب الأبيض وباقي الأنواع الأخرى، يتميز المبيد بأنه ذات مفعول ممتد لفترة طويلة، يقي أيضا على البق والناموس والنمل والصراصير وغيرها الكثير من الحشرات الأخرى.

مبيد ألفا سايبرمثرين 10 مبيد بدون رائحه

  • مبيد ألفا سايبرمثرين 10 يعد واحد من من أفضل أنواع المبيدات الحشرية، فهو يستخدم للقضاء على الذباب الأبيض والنمل وبق الفراش والصراصير والناموس وغيرها من الحشرات الأخرى، كما أنه ليس له رائحة ومرخص من وزارة الصحة.

مبيدات حشرة الذبابة البيضاء

التعليقات مغلقة.

للإتصال